أخبار عاجلة
الرئيسية » عربي دولي » مجلس الوزراء الإماراتي يصدر 3 قرارات جديدة ويأمر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتنفيذ القرارات فوراً

مجلس الوزراء الإماراتي يصدر 3 قرارات جديدة ويأمر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتنفيذ القرارات فوراً

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية تبدأ بتطبيق 3 قرارات لمجلس الوزراء وأولها تمديد الإقامات وثانياً تمديد تأشيرة الزيارة ثالثاً تحسين وضع المغتربين في الإمارات.

اتبدأ يوم الأحد القادم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية تطبيق 3 قرارات لمجلس الوزراء أولها تمديد إقامة الأرملة أو المطلقة بدون كفيل لمدة عام من تاريخ الطلاق أو وفاة الزوج.

ويشترط أن تكون إقامة الزوجة أو الأرملة والأبناء المستفيدين من القرار سارية عند حدوث الطلاق أو الوفاة للزوج، وفقا لإحاطة إعلامية قامت بها الهيئة اليوم.

وستقوم الهيئة الاحد المقبل أيضا بتمديد تأشيرة الزيارة او السياحة بعد انتهائها برسم 600 درهم لمدة مماثلة من دون الحاجة لمغادرة الدولة فيما ستكون غرامة المخالفة 100 درهم عن كل يوم

وكانت الهيئة استأنفت في أغسطس الماضي استقبال مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة، من المخالفين، بعد عطلة العيد، حيث أنهت استعداداتها في 9 مراكز، أنشأتها خصيصاً ضمن مبادرة “إحم نفسك بتعديل وضعك”، وبدأت من الأول أغسطس وتنتهي في 31 أكتوبر2018.

وتتوزع المراكز في مختلف إمارات الدولة، في منطقة الشهامة في أبوظبي، والعوير بدبي، ومراكز في الشارقة، وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة، وأم القيوين ومدينة العين، ومنطقة الظفرة، بجوار مباني مراكز سعادة المتعاملين، التابعة للإدارة العامة لشؤون الأجانب والمنافذ.

ولفتت الهيئة إلى أن مواعيد العمل من 8 صباحاً وحتى 8 مساء، من الأحد إلى الخميس، كما خصصت مركز اتصال لاستقبال استفسارات الجمهور على الرقم المجاني 80080، على مدار 24 ساعة.

ودعا العميد سعيد الراشدي، المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة، المخالفين، إلى اغتنام الفرصة التي توفرها لهم المبادرة.

وشرح أن تعديل وضع المخالف يستغرق يوماً أو يومين، من وقت تقديمه لطلب تعديل وضعه.

و أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية علي محمد بن حماد الشامسي، في مايو الماضي استعداد الهيئة وجهوزيتها الكاملة لتنفيذ قرارات الحكومة بإطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول والإقامة بهدف استقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني

وقال علي محمد الشامسي، عبر الحساب الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على تويتر، إنّ “هذه القرارات تصبّ بشكل مباشر في تحقيق أهداف (مئوية الإمارات) التي تشكّل في مضمونها وأهدافها استراتيجية وطنية تستهدف تعزيز سمعة الدولة وتدعيم الاستثمار في التعليم الذي يركز على التكنولوجيا المتقدمة، وبناء منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل، ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني وتعزيز التماسك المجتمعي، وتعزز نهج الإمارات وتوجهها نحو الانفتاح واستقطاب الكفاءات وتوفير الحاضنات العلمية والاقتصادية التي تمكّنها من الإبداع في ابتكار كل ما يسهم في تحقيق السعادة للمواطن والمقيم على صعيد الإمارات”.

المصدر : مباشر السعودية

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل : قوات الاحتلال الاسرائيل تنفذ مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفه

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بمداهمه. واعتقال لعددًا من الشبان إثر حملة مداهمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *